الادارة الالكترونية
صفحة 1 من اصل 1
الادارة الالكترونية
/ مفهوم الإدارة الإلكترونية مفهوم الإدارة الإلكترونية بواسطة: مجد خضر - ذات صلة مفهوم الحكومة الإلكترونية وأهدافها مفهوم الاتصالات الإدارية محتويات ١ مفهوم الإدارة الإلكترونيّة ١.١ أهداف الإدارة الإلكترونيّة ١.٢ أُسس الإدارة الإلكترونيّة ١.٣ فوائد الإدارة الإلكترونيّة ١.٤ معيقات الإدارة الإلكترونيّة ١.٥ سلبيات الإدارة الإلكترونيّة مفهوم الإدارة الإلكترونيّة تُعرفُ الإدارةُ الإلكترونيّة (Electronic Management) بأنّها منظومةٌ حديثةٌ تعتمدُ على التكنولوجيا الإلكترونيّة، وتهدفُ إلى تحويل الإدارة التقليديّة إلى إدارةٍ إلكترونيّة تعتمدُ على استخدام الحاسوب وتطبيقاته، وأيضاً تُعرفُ الإدارةُ الإلكترونيّة بأنّها كافّة الوظائف والمهام التي تحدّدها الإدارةُ للموظفيّن من خلال الاعتمادِ على وسائل اتصالٍ حاسوبيّة، وتشملُ رسائل البريد الإلكترونيّ، وقنوات الاتصال الرقميّ، ويؤدّي هذا النوعُ الحديثُ من الإدارة إلى سهولةِ الربط بين المدراء، والموظفيّن، والعملاء. أهداف الإدارة الإلكترونيّة تطوير عمل الإدارة، والذي يؤدّي إلى استبدالِ الأدوات المُستخدمة في الإدارةِ التقليديّة، مثل: الأوراق، والأقلام بأدواتٍ إلكترونيّة، كأجهزةِ الحاسوب. زيادةِ مستوى الخدمات المقدمة إلى العملاء، والتي تساهمُ في تطوير كافةِ أقسام العمل من خلال تقليل الفترة الزمنيّة المخصّصة للقيامِ بالمهام الوظيفيّة. المساهمة في تعزيزِ التواصل، والتعاون بين الموظفين من خلال بناء بيئةٍ من الحوار المشترك. استخدام وسائل وتطبيقات شبكة الإنترنت للتعريف بالمنشأة، والدور المهنيّ الخاصّ بها. تقليل المصاريف المخصّصة لمكوّنات الإدارة التقليدية، مثل: تقليل المصاريف
Bouazza akkaoui- المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 05/01/2018
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى